إليك 5 طرق سهلة لتعلم لغة جديدة؛ الفرنسية مثلا - Livres PDF de FrenchPDF Télécharger livres pdf
Navigation

إليك 5 طرق سهلة لتعلم لغة جديدة؛ الفرنسية مثلا

إليك 5 طرق سهلة لتعلم اللغة الفرنسية على سبيل المثال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1-  تواصل مع أصحاب اللغة التي تريد تعلمها:

كلنا نعلم أن من بين أفضل وأهم الطرق المفيدة في تعلم لغة من اللغات هو التحدث بها بشكل عفوي وتلقائي.. ولكن نظرا للتعليم الأكاديمي الذي ندرسه في المدارس، فإننا في كثير من الأحيان نقوم بقضاء وقتنا فيتعلم القواعد النحوية، الذي نسميه بالفرنسية: (Conjugaison) ، ونقضي وقتنا في حفظ القوائم الطويلة من الكلمات والذي نسميه: (Vocabulaire) بدلاً من الحديث باللغة بشكل عملي، وتطبيق المهارات والقواعد التي نتعلمها.، عكس الإقتصار على التعلم من الكتب والدفاتر والمقرارات.
لهذا جرب أن تتحدث مع رجل فرنسي إذا كنت تريد تعلم اللغة الفرنسية مثلا.

2- المداومة المنظمة: 

قد نصادف في حياتنا اليومية شخصا يقول لنا أنه قضى أزيد من 6 سنوات في دراسة اللغة الفرنسية مثلا، ولم يصل إلىدرجة يتحدث فيه اللغة الفرنسية بشكل سهل وتلقائي، إذا تأملنا ونظر في حياته فإننا سنجده أنه لم يكن يدرس سوى 3 ساعات في الأسبوع مثلا على طيلة 6 سنوات كما قال، وربما أقل من ذلك؛ لذلك إذا أردت تعلم اللغة الفرنسية فينبغي أن تستمتر في التعلم بشكل منتظم وتصبر على ذلك، وحبذا لو يكون الأمر بشكل يومي ولو نصف ساعة مثلا.

3-  احمل القاموس في جميع الأوقات:

ينبغي أن تصحب معك قاموس في اللغة التي تتعلمه بشكل دائم؛ لأن هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت في الفهم ويساعدك على تنمية مصطلحاتك في اللغة التي تتعلمها.
يمكن أن يكون قاموساً ورقياً أو تطبيق على هاتفك المحمول لتحصل على معاني الكلمات في الوقت المناسب .

4- شاهد ، اسمع ، اقرأ ، ثم اكتب:

حالو أن تشاهد بعض الفيديوهات التي تشرح قضية من القضايا باللغة التي تتعلمها، وأيضا تسمع وتقرأ وتكتب بها؛ لأن هذا مفيد جدا، ويساهم في تنمية قدرتك على الحديث باللغة الفرنسية بشكل تلقائي.
أيضا يمكنك تغيير إعدادات اللغة في أجهزتك الالكترونية التي تستخدمها من أجل تعلم المزيد من المصطلحات.
شاهد بعض الفيديوهات المفيدة في تعلم اللغة الفرنسية.

5- تابع الكورسات التي تعتني بتعليم اللغة

هناك العديد من الدورات والكورسات العالمية التي تعتني بتعليم اللغات بشكل متقن وطبيعي، حاول ألا تشتت ذهنك، واتبع كورس واحد إلى النهاية، وستجد على المدونة العديد من الكورسات المجانية والحصرية النافعة، يمكنك تحميلها وبذل الجهد في اتباعها.
هذا وينبغي أن لا يكون تعلم لغة من اللغات سبيلا للإستلاب الثقافي والعرفي، بل أنت تتعلم اللغة دون ارتكاب المحرمات والمخالفات، وما عند الله خير وأبقى.
Share

Poste un commentaire: